الأحد، 9 يوليو 2017

هل تشعر في الليل كان النمل تمشي على بطن قدمك


تظهر بعض الإحصاءات أن أكثر من 5 ملايين شخص في أمريكا يعيشون ويعانون من شكل معتدل أو حاد من متلازمة الساقين لا يهدأ أو رلز. ووفقا للإحصاءات، فإن واحدا من كل عشرة بالغين يعانون من مشاكل صحية، فضلا عن مليون طفل في سن الدراسة.

مجلة هي وهو

وهنا بعض الأعراض الشائعة: 

- ألم في القدم.
- شعور غير مريح في الساقين.
- الرغبة في هز الساق.
- عادة، والأعراض هي أكثر بين عشية وضحاها.


ربما هذا ليس بعض الحالات الطبية الخطيرة ولكن يمكن أن تؤثر على الحياة ونوعية وكذلك القدرة على أداء كل يوم الأنشطة.
الأسباب:
يمكن أن تكون أعراض رلز الابتدائية والثانوية.
الأعراض الأولية وراثية والسبب يقع في الجزء من الدماغ الذي هو المسؤول عن الرصد.
الأعراض الثانوية التي تسببها بعض المشاكل الصحية مثل الحمل، وفقر الدم، وتلف الأعصاب الطرفية، وضعف وظائف الكلى والأمراض التنكسية في العمود الفقري.


استخدام بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب، مضادات الذهان، فضلا عن الاستهلاك المفرط للقهوة والكحول والنيكوتين، يمكن أن يكون السبب في هذه الحالة. ويمكن تشخيصها على أساس صورة سريرية. تتطلب الفحوص المخبرية بعض اختبارات الدم، والوضع الهرموني وتحليل وظائف الكلى. العلاج يعتمد على النتائج. ما يصفه الأطباء في كثير من الأحيان الفيتامينات والمعادن والمسكنات والمهدئات وبعض التمارين.
كيفية تخفيف الأعراض؟


هذا يمكن أن يحدث عند الصحوة والاستيقاظ في نفس الوقت. بعض الخبراء يوصي أيضا تمتد قبل الذهاب إلى السرير. كل ما عليك القيام به هو الجلوس على الأرض مع ساقيك امتدت و ينحني ببطء الجزء العلوي من الجسم بحيث يمكنك الحصول على يديك في هذا المنصب لبضع دقائق. شيء آخر من شأنها أن تساعدك من خلال القيام ببعض تمتد، والتنفس العميق والاسترخاء ممارسة اليوغا. سوف تحتاج أيضا إلى تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي الأخضر والأسود لأن لديهم بعض الآثار السلبية على الدورة الدموية ونوعية النوم لدينا.
عامل آخر يسبب رلز هو نقص الحديد. وبسبب ذلك سوف تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والخوخ والبنجر.
مزيج من الشاي
مكونات:
1-  ملعقة كبيرة هوك الفاكهة سحقت.
2-  ملعقة كبيرة من الزهور البابونج.
3-  نصف لتر من الماء المغلي
المصدر: الشبكي: //healthynutriguide.com
.